0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة كتبه
ماهو فضل سورة يس قلب القرآن ومافوائد قراءة سورة يس

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
كتبه
 
أفضل إجابة

سورة يس تسمى قلب القرآن ويقول الشيخ يوسف القرضاوي: سميت سورة يس بقلب القرآن لأنها تحتوي على العديد من الفضائل والفوائد. ومن قرأها مرة جزاها الله عشر حسنات. من قرأ مرتين يجازيه عشرين أجرًا. من قرأ ثلاث مرات يكافئه ثلاثين مكافأة. ومن قرأها ليلة الجمعة عندما يؤم الإمام جماعة (صلاة الجماعة) يحصل على مائة ألف أجر.

يعتبر هذا السورة جزء مهم من القرآن الكريم. في الواقع ،لها أهمية ومكانة كبيرة في الدين الإسلامي. يسمي المسلمون هذه السورة بـ "ياسين" أو "يس". بلغ عدد الكلمات في هذه السورة 733 كلمة ومجموع آياتها 83. ويعتقد أن الله أنزل سورة يس على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في مكة وهو في الأربعين من عمره.

أجمل اسم الله مكتوب في هذه السورة. تخبرنا الآية الأخيرة من هذه السورة أن من قرأها سيخلص من نار جهنم. تخبرنا هذه السورة بعدة فضائل منها: النجاة من النار ،الأمن من العقاب ،النجاح في الأعمال التجارية ،الحماية من الكوارث المختلفة مثل الفيضانات والزلازل. كما يتحدث عن كيفية مواجهة الموت ورحمة الوالدين. إذا قرأ الإنسان هذه السورة كل ليلة قبل النوم ،تغفر ذنوبه حتى لو كانت كبيرة مثل جبل أحد. قراءة هذه السورة بانتظام يحمي المرء

عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «مَن قَرَأ: ”يس“ في لَيْلَةٍ ابْتِغاءَ وجْهِ اللَّهِ غُفِرَ لَهُ» .

اقرأ المزيد من اسئلة مجتمع حوت نت

0 تصويتات
1 إجابة
كُتب فبراير 23 في تصنيف معلومات عامة كتبه اسماء
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
2 إجابة
كُتب يناير 21 في تصنيف معلومات عامة كتبه خالد السوري
0 تصويتات
3 إجابة
كُتب يناير 19 في تصنيف معلومات عامة كتبه طالبه طب
0 تصويتات
2 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
كُتب أكتوبر 27، 2021 في تصنيف معلومات عامة كتبه fares (1.4ألف نقاط)
...