0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة كتبه

ماهو معنى كلمة برزنتيشن في الجامعة او الخاصة بالطلاب حيث يتم استخدام كلمة البرزنتيشن بكثرة

فما هو معنى برزنتيشن

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
كتبه

برزنتيشن هو العرض التقديمي فالهدف من هذا العرض هو تزويد الجمهور بفهم عام لما تريد شرحه لهم . سيتم تقديم تعريف وشرح قويين ،إلى جانب بعض الأمثلة المحددة. سيناقش العرض التقديمي أيضًا معلومات إضافية 

من المهم إقامة علاقة مع الجمهور لجذب انتباهه. يجب أن تحافظ على التواصل البصري عندما تريد تقديم برزنتيشن مع أشخاص مختلفين وتجنب تجول العيون (إلى نافذة أو باب ، وما إلى ذلك) ، أو التحديق غير المكترث في المسافة ، أو التحديق في ورقتك أو جهاز العرض بشكل دائم. خلال الندوة ، من الأفضل عدم التحدث إلى المدرب فقط.

ملاحظة عند تقديم برزنتيشن

يجب أن تخاطب الجمهور ولا تتحدث مع نفسك.

أهمية لغة الجسد والموقف

من المهم الانتباه إلى لغة جسدك عند تقديم البرزنتيشن. نوصي بالتفكير فيما إذا كنت تميل إلى التحرك كثيرًا أو قليلًا جدًا ، وكيف تتفاعل عندما تكون متوترًا (أين تضع يديك ، إلخ). لغة جسدك لها تأثير كبير على الجمهور ؛ يمكن بسهولة تشتيت انتباهه عن طريق حركات غريبة ، بعيدًا عن موضوعك. من الأفضل تجنب التشنجات العصبية ، أو السرعة ، أو الارتداد لأعلى أو لأسفل ، أو ارتداء النظارات الخاصة بك وخلعها باستمرار. ومع ذلك ، لا نوصي بالتجذر في المكان ، وإبقاء يديك في جيوبك ، أو إهمال إيماءاتك. كلما كانت الحركة أكثر طبيعية (الإشارة إلى شريحة أو السبورة أو شرح شيء باستخدام يديك ، إلخ) ، كانت جودة العرض التقديمي أفضل.

يجب أيضًا الانتباه إلى حقيقة أن الجمهور يجب أن يكون دائمًا قادرًا على متابعة مسار أفكارك بسرعة. هذا أكثر أهمية عند كتابة البرزنتيشن الخاص بك . يجب أن تتاح للجمهور الفرصة لتلخيص ما سمعه للتو. لذلك من الضروري استخدام جمل قصيرة وواضحة ، لإعادة صياغة القضايا المعقدة عدة مرات ، لشرح المصطلحات الفنية ، وتوفير فجوات محادثة كافية. هذه الفجوات هي فواصل لكل من المتحدث والمستمع ، وبالتالي لا ينبغي أن يفسدها مواد مالئة مثل «اها».

كيفية إلقاء خطاب أو برزنتيشن ممتع

يجب أن تنقل الأوراق الأكاديمية وكذلك العروض التقديمية المعرفة بشكل ممتع قدر الإمكان. لذلك يجب ألا يكون الخطاب مُرتَّبًا بشكل جذاب فحسب ؛ كما يجب أن يكون من السهل متابعته. يُنصح عمومًا باستخدام أدوات أسلوبية مختلفة لجذب انتباه الجمهور. ستنخفض قدرته على التركيز بسرعة عند الاستماع إلى حجج مستفيضة أو تفسيرات طويلة الأمد. لذلك يجب عليك تقسيم الخطاب إلى أقسام مميزة ، على سبيل المثال ، فيما يتعلق بالاشتقاق والتفسير والتمثيل.

اقرأ المزيد من اسئلة مجتمع حوت نت

...