0 تصويتات
في تصنيف معاني الكلمات كلمة ومعناها كتبه
ايهما اصح هذا غيض من فيض أم غيض من فيض

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
كتبه
 
أفضل إجابة

ايهما اصح هذا غيض من فيض أم غيض من فيض ، هناك العديد من الأمثال الشعبية التي تقال على عكس ما هي عليه، ومن أمثلة ذلك المثل الذي يقول: هذا غيض من فيض فيوجد عدد كبير من الناس يقوم بعكس المثل ليصبح هذا صيد من غيض وللاسف هذا خاطئ تماماً، لان المثل اذا كان كما يقوله البعض وهو فيض من غيض معناها كثير من قليل وهنا المعنى يختلف كليا عن المطلوب فيصبح المغزى لا يصح على الإطلاق، لكن عندما تقوله العكس وهو الشيء الصحيح يصبح المعنى صحيح لا يوجد به اي اشكالية.

الصح أن يقال هذا غيض من فيض 

الصح ان تقول في المثل هذا غيض من صيد لان المعنى هنا هذا قليل من كثير بعكس الخطأ الذي يحدث إذا ما قمت بتقديم فيض على غيض.

معنى مثل هذا غيض من فيض

هذا المثل معناه قليل من كثير اي ان الشخص ياخذ مالا قليل من مال كثير سواء كان معنويا أو عكس ذلك. فتقول للشخص الذي تتصدق عليه تفضل هذا غيض من فيض يعني هذا قليل من كثير، لان التجاره مع الله هي الرابحة بلا شك.

اقرأ المزيد من اسئلة مجتمع حوت نت

0 تصويتات
1 إجابة
كُتب يونيو 15 في تصنيف معاني الكلمات كلمة ومعناها كتبه رامي الحربي
0 تصويتات
1 إجابة
كُتب نوفمبر 4 في تصنيف معلومات عامة كتبه سندس خالد
0 تصويتات
1 إجابة
...