0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة كتبه
كيف أحصن نفسي قبل الخروج من المنزل ما هو دعاء الخروج من المنزل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
كتبه
 
أفضل إجابة

كيف أحصن نفسي قبل الخروج من المنزل ما هو دعاء الخروج من المنزل ، من رحمة الله تعالى أنه اعطانا الذكر الذي به نسترشد به الى طريق الخير والصواب ونبتعد عن طريق الخطأ والشر. ولهذا يوجد في ديننا الاسلام ادعيه وايات قرانيه من شأنها تحصين المسلم من كل شر وابعاده تماما عن كل ما هو فيه أذى سواء كان مجهول أو معلوم للإنسان المسلم الذي يريد أن يحمي نفسه، فهناك أدعية مأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم تقال عند الخروج من المنزل فوائدها عظيمة ابسطها الحماية من أذى الطرقات، وفيما يلي نذكر دعاء الخروج من المنزل حسن المسلم الذي يتحصن ويحمي نفسه به من اي شر بعد خروجه من بيته.

كيف أحصن نفسي قبل الخروج من المنزل

الامر بسيط للغايه حيث لا يحتاج من كسوه ان تذكر الله وتقول احدى الادعيه المأثورة عن النبي صلى الله عليه وسلم قبل الخروج من المنزل: 

قالت ام سلمه رضي الله عنها ان النبي صلى الله عليه وسلم ما خرج من بيتها قط الا رفع طَرْفَهُ إلى السماء وقال: " اللَّهُمَّ أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَضِلَّ، أَوْ أُضَلَّ، أَوْ أَزِلَّ، أَوْ أُزَلَّ، أَوْ أَظْلِمَ، أَوْ أُظْلَمَ، أَوْ أَجْهَلَ، أَوْ يُجْهَلَ عَلَيَّ".

هناك حديث آخر عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله وسلم قال: " إِذَا خَرَجَ الرَّجُلُ مِنْ بَيْتِهِ فَقَالَ: بِسْمِ اللَّهِ تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ، ولاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللَّهِ. قَالَ: يُقَالُ حِينَئِذٍ: هُدِيتَ، وَكُفِيتَ، وَوُقِيتَ، فَتَتَنَحَّى لَهُ الشَّيَاطِينُ، فَيَقُولُ لَهُ شَيْطَانٌ آخَرُ: كَيْفَ لَكَ بِرَجُلٍ قَدْ هُدِيَ وَكُفِيَ وَوُقِيَ ". 

ما هو دعاء الخروج من المنزل

اللهم إني أسألك خير المولج، وخير المخرج.

بسم الله توكلت على الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

عن أبي هريرة عن النبي قال: { إذا خرَجت من مَنْـزلك فَصَلّ ركعتين يمنعانكَ من مخرجِ السوءِ, وإذا دَخَلْتَ إلى منزلك فصَلّ ركعتين يمنعانكَ من مدخل السوء }.

اقرأ المزيد من اسئلة مجتمع حوت نت

...