0 تصويتات
في تصنيف معلومات عامة كتبه

كيف ‏أقدم استقالتي من العمل ‏وما هي أفضل طريقة تقديم الاستقالة من العمل وهل لديكم صيغة خطاب استقالة من العمل عسكرية أو مدنية أو وزارة الصحة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
كتبه
 
أفضل إجابة

؟ يختلف كل موقف ،ولكن إليك طريقتان لتقديم استقالتك: استخدم خطابًا مخصصًا للتعبير عن تقديرك للفرص التي أتيحت لك في الشركة واشرح أنه يجب عليك المضي قدمًا. اذكر في رسالة بريد إلكتروني أنك قررت متابعة فرصة أخرى. في هذه الحالة ،لا تنس أن تشكر الأشخاص الذين عملت معهم عن كثب. تأكد من عدم حرق أي جسور ؛ إذا كنت بحاجة إلى مساعدة في المستقبل ،فقد تأتي من أولئك الذين ساعدوا في وضع قدمك في الباب في وظيفتك التالية!

تقديم استقاله

  • ؟ الاستقالة من الوظيفة خطوة كبيرة ،لكن عليك القيام بها بالطريقة الصحيحة. هناك طرق مختلفة للاستقالة بناءً على ما إذا كنت تعمل بدوام جزئي أو بدوام كامل. إذا كنت ترغب في تقديم خطاب استقالة رسمي ،فاتبع الخطوات التالية: أبلغ مشرفك بنواياك واسأله عما إذا كان لديه أي ملاحظات حول كيفية التحسين. سيظهر هذا أنك تحترم رأيه. اكتب بيانًا يوضح بالتفصيل سبب تركك للشركة والأهداف المهنية التي سيساعدك هذا المنصب الجديد على تحقيقها. عبر عن امتنانك لهذه الفرصة وأتمنى لفريقك التوفيق في المستقبل. ومن ناحية تسليم
  • يجب عليك كتابة خطاب استقالة ،بحيث يكون لدى صاحب العمل النماذج اللازمة. في خطاب الاستقالة ،يجب أن تذكر موعد آخر يوم لك وشكرهم على وقتهم وجهودهم في تدريبك. يجب عليك أيضًا تضمين تفسير لسبب تركك للشركة. يمكن أن يساعد ذلك في تجنب الالتباس إذا كان هناك أي سوء فهم حول سبب استقالتك. إذا كان ذلك ممكنًا ،حاول تسليم هذا الخطاب إلى صاحب العمل شخصيًا بالإضافة إلى إرساله بالبريد الإلكتروني أو بالفاكس.

    رسالة؟ ما لم يُطلب منك الاستقالة ،فليس من الجيد تقديم خطاب الاستقالة الخاص بك دون إعطاء صاحب العمل الوقت للرد. إذا كنت متأكدًا من رغبتك في ترك منصبك الحالي ،فحاول تحديد موعد اجتماع مع مديرك واشرح سبب كون ترك الشركة في مصلحتك. إذا لم يرَ أشياءً من وجهة نظرك ،فستحتاج إلى كتابة خطاب ثان تطلب فيه قبول الاستقالة. تأكد من الاهتمام بجميع التفاصيل مثل المزايا والأموال المستحقة والمسائل القانونية الأخرى قبل إرسال هذا الخطاب الثاني.

اقرأ المزيد من اسئلة مجتمع حوت نت

0 تصويتات
3 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...